إحالة موقوفين إلى القضاء العسكري في حلب والرقة وحكم غيابي جائر على مجموعة من الطلاب الجامعيين في جامعة حلب

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

إحالة موقوفين إلى القضاء العسكري في حلب والرقة وحكم غيابي جائر على مجموعة من الطلاب الجامعيين في جامعة حلب

تم خلال الأيام القليلة الماضية، إحالة الموقوف أحمد حسن بن شيخ علي من أهالي وسكان منطقة عين العرب– محافظة حلب، إلى القضاء العسكري بحلب، بجنحة: الحض على النزاع بين عناصر الأمة بقصد إثارة النعرات الطائفية والمذهبية في البلاد والمنصوص عنها في المادة ( 307 ) من قانون العقوبات السوري العام.

كما تم إحالة الشقيقين: نظمي محمد نبي و صبري محمد نبي إلى القضاء العسكري بالرقة، بجنحة: الحض على النزاع بين عناصر الأمة بقصد إثارة النعرات الطائفية والمذهبية في البلاد والمنصوص عنها في المادة ( 307 ) من قانون العقوبات السوري العام.

وكانت محكمة الجنايات العسكرية بحلب، قد أصدرت خلال الأيام الماضية حكماً غيابياً جائراً رقمه ( 586 ) بالسجن لمدة عشر سنوات، بالدعوى رقم أساس ( 571 ) لعام 2010 على مجموعة من الطلاب الجامعيين في جامعة حلب، بجناية: الانتساب إلى جمعية سياسية محظورة يهدف إلى اقتطاع جزء من الأراضي السورية لضمها لدولة أجنبية...، والمنصوص عنها بالفقرة الثانية من المادة ( 267 ) من قانون العقوبات السوري العام، وهؤلاء هم:

1 – أحمد يوسف بن وليد والدته أمينة تولد 1988 من أهالي قره تبه، طالب جامعي في كلية الآداب – قسم اللغة العربية – جامعة حلب.

2 – جفان الشاويش بن عبد الرحمن والدته ونسة تولد قرية تل خنزير فوقاني التابعة لمنطقة المالكية ( ديرك ) – محافظة الحسكة، طالب دراسات عليا – جامعة حلب.

3 – عبدو رستم بن زهني والدته زهيدة تولد 1982 من أهالي قرية احرص التابعة لمنطقة إعزاز – محافظة حلب، طالب سنة رابعة في كلية الآداب – قسم اللغة العربية – جامعة حلب.

4 – حزو رمو بن عيسى والدته جميلة تولد 1953 من أهالي منطقة عين العرب ( كوباني ) – محافظة حلب، وهو موقوف حالياً.

5 – عبد الرحمن محمد علي بن علي والدته أمينة تولد 1988 منطقة عين العرب ( كوباني ) – محافظة حلب.