أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

جريمة "شرف" جديدة وضحيتها فتاة في العقد الثالث في ادلب

أقدم شاب في العقد الثالث من عمره على خنق شقيقته الكبرى بداعي الشرف صباح يوم الاثنين في ادلب .

وقال مصدر في الشرطة ( فضل عدم الكشف عن اسمه ) لعكس السير " أسعفت الفتاة " ش – م " 33 سنة إلى مشفى ابن سينا من قبل عائلتها بحجة أنه أقدمت على الانتحار بواسطة حقن نفسها بعدة أبر " هواء " ، وهنا الفتاة فارقت الحياة ، وعندما كشف عنها أحد الأطباء تبين أنها تعرضت للخنق بواسطة وسادة .

وتابع المصدر " وعند تحقيق الشرطة وأخذ أقوال العائلة أعترف شقيقها " أ – م " 26 سنة بأنها قام بخنقها بواسطة وسادة وهي نائمة .

وأضاف " وتبين أثناء اعترافات الشقيق أن شقيقته كانت قد هربت من منزل ذويها برفقة شاب يدعى " باسل " إلى دمشق ، بقصد أن يتزوجها ، وعندما سافرت معه قام بفض بكارتها وأرسلها إلى عائلتها بعد أربعة أيام من هروبها .

وبين المصدر " إن الفتاة قالت الحقيقة لعائلتها ، وتأكد الأهل أن ابنتهم فقدت عذريتها ، وطلبت منهم أن لا يقتلوها وأنها ستنتحر لوحدها وتخلصهم من الفضيحة ، وعندما فشلت محاولاتها في الانتحار بواسطة الإبر ، أقدم شقيقها على خنقها بواسطة الوسادة حسب إفادات شقيقها المتهم .

وقال الطبيب الشرعي زاهر حجو إن سبب الوفاة هو نقص الأكسجة بسبب كتم النفس بواسطة وسادة ، حيث تم العثور على آثار عدة حقن " إبر " في يدها ، بالإضافة إلى وجود آثار تقيد " بالجنزير " على قدمها اليمنى .

يذكر أن هذه الجريمة هي الثانية منو نوعها ( بداعي الشرف ) في ادلب خلال شهر ، حيث أقدم في المرة الماضية شاب على ذبح شقيقته بواسطة سكين بتحريض من زوجها .

المصدر : عكس السير