الأجهزة الأمنية السورية تفرج عن المواطن السوري قتيبة العيسى

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بيان

الأجهزة الأمنية السورية

تفرج عن المواطن السوري قتيبة العيسى

علمت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية ،ووفقا لمصادر حقوقية سورية, ان الأجهزة الأمنية السورية أفرجت يوم الخميس 25/3/2010 عن المعارض السوري البعثي عثمان احمد بسامسي, الذي اعتقل على الحدود السورية العراقية بتاريخ 21/2/2010, بعد أن وافق على العودة إلى الوطن اثر اتصالات استمرت فترة طويلة, حصل خلالها على تطمنيات من السفارة السورية في بغداد, و من الأجهزة الأمنية السورية عن طريق أقاربه مع وعود بعدم سجنه.

يذكر انه وبتاريخ 19\3\2010 قام احد الأجهزة الأمنية السورية بتوقيف الشاب قتيبة العيسى ,في مطار دمشق ,أثناء عودته من ماليزيا  حيث يتابع فيها دراسته في العلوم السياسية والإدارية ويحضر لأطروحة  للدكتوراه.

و أن السيد قتيبة العيسى من مواليد مدينة حمص ، من بدو العقيدات . درس في المعهد العلمي الشرعي التابع لجامع خالد بن الوليد ثم تابع دراسته في قسم التخصص في الأزهر الشريف فرع دمشق ، وحاصل على إجازة في القرآن الكريم ، وسبق للمذكور أن مارس التدريس في بعض المدارس والمساجد في دولة جنوب أفريقيا ثم انتقل إلى ماليزيا لمتابعة دراسته.

إن لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية   اذ ترحب بالإفراج عن المعارض السوري عثمان احمد بسامسي,فغننا نطالب يكرر مطالبته للحكومة السورية بالسماح بعودة اللاجئين السوريين في العراق بالعودة إلى الوطن دون قيد أو شرط,وفي هذا السياق نطالب الحكومة السورية الوفاء بالتزاماتها الدولية بموجب تصديقها على المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والسماح للاجئين السوريين في العراق بالعودة إلى الوطن دون قيد أو شرط .

دمشق 26\3\2010

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية

مكتب الأمانة