البيانات

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بيان

اعتقال الدكتورة تهامة معروف

علمت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية,ووفقا لمصادر ل.د.ح, أنه بتاريخ 7\2\2010 تم اعتقال الدكتورة تهامة معروف من قبل أحد الأجهزة الأمنية في محافظة حلب- شمال سورية. على خلفية الحكم الصادر بحقها عام 1995 بتهمة انتمائها لحزب العمال الشيوعي في سورية.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة تهامة معروف,هي طبيبة أسنان, اعتقلت أول الأمر في 30 كانون ثاني (يناير) عام 1992 على خلفية انتمائها لحزب العمل الشيوعي ثم أخلي سبيلها في آذار (مارس) من العام 1993 قبل أن تصدر المحكمة بحقها حكما بالسجن لمدة 6 أعوام في 5 من كانون ثاني (يناير) عام 1995، وقد ظلت تعمل طيلة هذه الفترة طبيبة للأسنان وهي أم لطفلين حتى تم اعتقالها فجأة دون سابق إنذار,من أجل تنفيذ الحكم  الجائر الصادر بحقها.

إن لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية ، تدين  وتستنكر استمرار اعتقال الدكتورة تهامة  معروف وتبدي قلقها البالغ على مصيرها ، وتطالب بالإفراج الفوري عنها ,دون قيد أو شرط،وإيقاف تنفيذ الحكم الصادر بحقها منذ عام 1995 ,وإلغاؤه والسماح لها بعودتها إلى الحياة الطبيعية مع طفليها وزوجها وذويها وأصدقاؤها, وممارسة مهنتها كطبيبة أسنان.

دمشق 15\2\2010

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا

مكتب الأمانة