أخبارة منتقاة

اعتصام المحامين في القصر العدلي بحلب احتجاجاً على اعتقال زملائهم المحامين

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

كتبها Administrator الاثنين, 03 أكتوبر 2011 11:52

اعتصام المحامين في القصر العدلي بحلب احتجاجاً على اعتقال زملائهم المحامين


بتاريخ 2\10\2011 قام عدد من المحامين بالاعتصام في القصر العدلي بمدينة حلب أمام مكتب النائب العام احتجاجاً على اعتقال زملائهم المحامين,كلا من الاساتذة:

عبد السلام أطرش

المعتز بالله لطفي

سلام عثمان

عبد الرحمن جبارة

مصطفى سليمان

وكذلك احتجاجاً على قيام الاجهزة الامنية بالاعتقال التعسفي ,وغير الدستوري وغير الخاضع لرقابة القضاء, بحق المئات من  المتظاهرين السلميين ,وبشكل يومي


 

الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان تؤسس بعثتها في تونس لدعم المجتمع المدني

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

كتبها Administrator الاثنين, 26 سبتمبر 2011 21:19

بيان صحفي

تونس ، 17 سبتمبر 2011:

الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان تؤسس بعثتها في تونس لدعم المجتمع المدني

تم تدشين المقر الجديد للشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان(REMDH - EMHRN) يوم السبت 17 سبتمبر الجاري بعقد مؤتمر صحفي نشطه السيد مارك شايد بولسن المدير التنفيذي للشبكة والأستاذ رضا الرداوي مدير البعثة في تونس.

خلال هذه الجلسة تم تقديم برنامج عمل البعثة في الأشهر المقبلة مع التذكير بالمبادرات التي اتخذت في الاشهر الاخيرة لدعم المجتمع المدني التونسي بما في ذلك المنظمات التي تعمل على تعزيز حقوق الإنسان في تونس. وقد تم التوقيع على اتفاقية المقر بين الشبكة الاوروبية المتوسطية والحكومة التونسية خلال الشهر الماضي لتنظيم وجود الشبكة في تونس.

وقد صرح السيد مارك شايد بولسن " أن تأسيس مكتب البعثة بتونس يعتبر فرصة لتقريب الخدمة وتقديم الدعم لمنظمات المجتمع المدني التي استردت حقوقها كاملة ويقدم الدعم حسب طلبات تلك المنظمات والجمعيات,

وما تأسيس بعثة الشبكة بتونس إلا تكريس لمكتسبته البلاد بفضل الثورة الشعبية التي حدثت في مقتبل هذا العام, ويبقى الهدف دعم مبادرات المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان وتشجيع التفاعل بين منظماته (منظمات المجتمع المدني) و منظمات دول البحر الأبيض المتوسط التونسية ورصد أوضاع حقوق الإنسان في تونس.

كما أضاف السيد مارك شايد بولسن المدير التنفيذي للشبكة "إن تونس تبدأ اليوم شق طريقها الطويل نحو الديمقراطية وإن الحقبة الزمنية التي نعيشها الآن هي فعلا تاريخية يتعين استغلالها للتحاور بصفة معمقة في آليات تكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للتونسيين, ولا يمكن عزل مثل هذا الحوار عن التفكير الجدي بخصوص آليات ومستلزمات الدفاع عن حقوق الإنسان,

إن الشبكة الأوربية المتوسطية لم تنتظر حتى تكون موجودة رسميا في تونس لدعم (منظمات المجتمع المدني) وأنشطتها فقد تأسست شراكتها مع المنظمات المستقلة منذ الأشهر الأول من إنشائها أي منذ ما يقارب 15 عاما تقريبا,. وقد أسست لشراكة إيجابية لإنجاز مشاريع وطنية مع المنظمات التالية:

• الرابطة التونسية لحقوق الإنسان

• الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات

• المجلس الوطني للحريات في تونس

وقد ساندت كذلك جمعيات تونسية مقيمة في فرنسا:

• لجنة احترام الحريات وحقوق الإنسان بتونس

• الفيديرالية التونسية لمواطني الضفتين

وقد تعاونت الشبكة أيضا مع المعهد العربي لحقوق الإنسان و مجموعة 95 المغاربية للمساوات من أجل انجاز مشاريع إقليمية.

ولم تنتظر الشبكة تاريخ 14 جانفي للتحرك لفائدة الحريات وحقوق الإنسان في تونس فقد آزرت المدافعين عن حقوق الإنسان بتونس خلال السنوات الصعبة التي مرت بها البلاد وساهمت بقدر كبير في تبليغ صوتهم للعالم وفي أسرع الآجال.

والآن وقد انتهت هذه الحقبة فإنها تعتزم توجيه عنايتها للترويج للقيم المتعلقة بحقوق الإنسان والإسهام في حملات المناصرةadvocacyلتلك القيم.

ومنذ تاريخ 14 جانفي قامت البعثة بمساعدة المنظمات الناشئة وتمثل هذا الدعم بتمويل بعض أنشطتها وبتقديم المساعدة الفنية لصياغة طلبات التمويل وتنظيم دورات تدريبية لفائدة منظمات متواجدة في 10 ولايات تقريبا.

كما أطلق يوم 19 جوان الفارط تقريره المعنون : " تونس بعد 14 يناير/ كانون الثاني اقتصادها السياسي والاجتماعي. رهانات إعادة تشكيل السياسة الأوروبية." , وقد اعتمد هذا التقرير بالخصوص على بحوث قام بها فريق تقوده الخبيرة بياتريس هيبو,

 

بيان إحالة المحامي الأستاذ مصطفى أوسو للمحاكمة المسلكية لدى فرع نقابة المحامين بالحسكة

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

كتبها Administrator الاثنين, 26 سبتمبر 2011 21:12

بيان

إحالة المحامي الأستاذ مصطفى أوسو

للمحاكمة المسلكية لدى فرع نقابة المحامين بالحسكة


بتاريخ 23 / 8 / 2011 قرر رئيس مجلس فرع نقابة المحامين بالحسكة، بالقرار رقم ( 14 ) لعام 2011 إقامة الدعوى المسلكية بحق المحامي الأستاذ مصطفى أوسو عضو اللجنة السياسية لحزبنا ورئيس مجلس أمناء المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سورية ( DAD ) وإحالته إلى مجلس فرع نقابة المحامين بالحسكة بوصفه مجلس تأديب، وتحديد يوم 2 / 10 / 2011 موعداً لجلسة المحاكمة المسلكية.

ويأتي هذا القرار كما جاء في متنه على خلفية اتصال المحامي الأستاذ مصطفى أوسو بقناة الجزيرة الفضائية وتلفظه بعبارات حول عدم شرعية رئيس الجمهورية وتلفظه بعبارات من شأنها النيل من سيادة الدولة وهيبتها وعدم تقيده بمبادىء قانون تنظيم مهنة المحاماة والتظاهر والخروج عن أهداف نقابة المحامين والواجبات المفروضة عليه...

إننا في حزب أزادي الكردي في سورية، وفي الوقت الذي نعلن تضامننا الكامل مع المحامي الأستاذ مصطفى أوسو عضو اللجنة السياسية لحزبنا، فإننا ندين بشدة القرار الجائر بإقامة الدعوى المسلكية بحقه وإحالته إلى مجلس فرع نقابة المحامين بوصفه مجلس تأديب، ونعتبره قراراً سياسياً أولاً وأخيراً يهدف إلى النيل من إرادته وعزيمته والتأثير على مشاركته الفاعلة في ثورة الشعب السوري وتأيده لمطالبها العادلة والمشروعة في الكرامة والحرية والديمقراطية، وإنهاء حالة العنف والقمع والقتل... بحق المتظاهرين السلميين، وبناء الدولة المدنية التعددية التشاركية القائمة على مبادئ الحق والقانون.

وإننا نعتبر توجه فرع نقابة المحامين بالحسكة، من خلال قرارها المشار إليه، خطيراً جداً ويشكل انتهاكاً صارخاًلحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، إذ وبموجب ذلك يصبح جميع الناشطين وخاصة المرتبطين بدوائر الدولة ومؤسساتها والمنتسبين للنقابات المهنية الخاضعة لسيطرتها...، معرضين لإجراءات عقابية تصل إلى حد الفصل النهائي من الدائرة أو المؤسسة أو النقابة...، وهي عقوبات قاسية جداً على أي شخص ومستقبله ومستقبل.

كما إننا نؤكد هنا، بأن جميع الناشطين السياسيين والحقوقيين، ومن بينهم المحامي الأستاذ مصطفى أوسو، يمارسون نشاطاً مشروعاً وعلنيا وفق القوانين الوطنية والمواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والتي وقعت وصادقت عليها الحكومة السورية.

وإننا نطالب مجلس فرع نقابة المحامين في الحسكة بحفظ الدعوى المقامة من رئيس فرع نقابة المحامين في الحسكة على المحامي الأستاذ مصطفى أوسو وإعلان عدم مسؤوليته من كل ما نسب إليه من مخالفات مسلكية.

25 / 9 / 2011 اللجنة السياسية

لحزب أزادي الكردي في سورية

   

احتجاجا على عدم اخلاء سبيلهم ,معتقلوا الرأي والضمير في السجن المدني بالرقة,يضربون عن الطعام

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

آخر تحديث الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 01:25 كتبها Administrator الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 01:17

احتجاجا على عدم اخلاء سبيلهم ,معتقلوا الرأي والضمير  في السجن المدني بالرقة,يضربون عن الطعام

http://www.kroxy.net/ip-13/encoded/Oi8vYW9ocnMub3JnL3RoZW1lcy9hb2hyczIwMDYvaW1hZ2VzL3NwYWNlci5naWY%3Dحسب المعلومات الواردة الينا, ففي تاريخ20\9\2011 ,وفي السجن المدني في محافظة الرقة-شمال شرق سورية, فقد قام  اكثر من عشرين معتقلا من معتقلي الرأي في محافظة الرقة بالاعلان عن اضراب  عن الطعام احتجاجا على عدم اخلاء سبيلهم رغم تجاوزهم المدة التي اعتاد القضاء على ابقاء الموقوفين في السجن

 

الافراج عن المعارض البارز جورج صبرة عضو في الأمانة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري. وعضو قيادة التجمع الوطني الديمقراطي في سوري, و عضو إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

آخر تحديث الاثنين, 19 سبتمبر 2011 22:31 كتبها Administrator الاثنين, 19 سبتمبر 2011 20:17

الافراج عن المعارض البارز جورج صبرة عضو في الأمانة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري. وعضو قيادة التجمع الوطني الديمقراطي في سوري, و عضو إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي

فقد تم الأفراج عنه الاثنين 19\9\2011 في قطنا في ريف دمشق.بعد ان قرر القاضي إطلاق سراحه  بعد استجوابه اليوم بشأن الاتهامات التي وجهت أليه".
حيث انه كان متهما "بالمساس بمعنويات الدولة (...) وتحريض الناس على التظاهر" ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

يذكر انه في مدينة قطنا - ريف دمشق في فجر يوم الاربعاء 20 / 7 / 2011 اعتقلت الاجهزة الامنية السورية المعارض البارز جورج صبرة عضو في الأمانة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري. وعضو قيادة التجمع الوطني الديمقراطي في سوري, و عضو إعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي.... وكان قد تعرض للاعتقال مرات عديدة ولسنوات عديدة واخرها كانت في نيسان الماضي حيث قضى شهرا في المعتقل... والاستاذ جورج صبرة من مواليد مدينة قطنا في ريف دمشق 1947 عمل في حقل التعليم بالمدارس الرسمية والخاصة ، وفي التلفزيون التربوي وكتابة أدب الأطفال . اشترك بكتابة مسلسل الأطفال العربي الشهير " افتح يا سمسم " . وله عدة مجموعات قصصية للأطفال ومقالات تربوية منشورة داخل سورية وخارجها ، إضافة إلى العديد من المقالات السياسية والثقافية.

   

صفحة39 من 75