بيان إحالة المحامي الأستاذ مصطفى أوسو للمحاكمة المسلكية لدى فرع نقابة المحامين بالحسكة

أنتبه, فتح في نافذة جديدة. صيغة PDFطباعةأرسل لصديقك

بيان

إحالة المحامي الأستاذ مصطفى أوسو

للمحاكمة المسلكية لدى فرع نقابة المحامين بالحسكة


بتاريخ 23 / 8 / 2011 قرر رئيس مجلس فرع نقابة المحامين بالحسكة، بالقرار رقم ( 14 ) لعام 2011 إقامة الدعوى المسلكية بحق المحامي الأستاذ مصطفى أوسو عضو اللجنة السياسية لحزبنا ورئيس مجلس أمناء المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سورية ( DAD ) وإحالته إلى مجلس فرع نقابة المحامين بالحسكة بوصفه مجلس تأديب، وتحديد يوم 2 / 10 / 2011 موعداً لجلسة المحاكمة المسلكية.

ويأتي هذا القرار كما جاء في متنه على خلفية اتصال المحامي الأستاذ مصطفى أوسو بقناة الجزيرة الفضائية وتلفظه بعبارات حول عدم شرعية رئيس الجمهورية وتلفظه بعبارات من شأنها النيل من سيادة الدولة وهيبتها وعدم تقيده بمبادىء قانون تنظيم مهنة المحاماة والتظاهر والخروج عن أهداف نقابة المحامين والواجبات المفروضة عليه...

إننا في حزب أزادي الكردي في سورية، وفي الوقت الذي نعلن تضامننا الكامل مع المحامي الأستاذ مصطفى أوسو عضو اللجنة السياسية لحزبنا، فإننا ندين بشدة القرار الجائر بإقامة الدعوى المسلكية بحقه وإحالته إلى مجلس فرع نقابة المحامين بوصفه مجلس تأديب، ونعتبره قراراً سياسياً أولاً وأخيراً يهدف إلى النيل من إرادته وعزيمته والتأثير على مشاركته الفاعلة في ثورة الشعب السوري وتأيده لمطالبها العادلة والمشروعة في الكرامة والحرية والديمقراطية، وإنهاء حالة العنف والقمع والقتل... بحق المتظاهرين السلميين، وبناء الدولة المدنية التعددية التشاركية القائمة على مبادئ الحق والقانون.

وإننا نعتبر توجه فرع نقابة المحامين بالحسكة، من خلال قرارها المشار إليه، خطيراً جداً ويشكل انتهاكاً صارخاًلحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، إذ وبموجب ذلك يصبح جميع الناشطين وخاصة المرتبطين بدوائر الدولة ومؤسساتها والمنتسبين للنقابات المهنية الخاضعة لسيطرتها...، معرضين لإجراءات عقابية تصل إلى حد الفصل النهائي من الدائرة أو المؤسسة أو النقابة...، وهي عقوبات قاسية جداً على أي شخص ومستقبله ومستقبل.

كما إننا نؤكد هنا، بأن جميع الناشطين السياسيين والحقوقيين، ومن بينهم المحامي الأستاذ مصطفى أوسو، يمارسون نشاطاً مشروعاً وعلنيا وفق القوانين الوطنية والمواثيق والعهود الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والتي وقعت وصادقت عليها الحكومة السورية.

وإننا نطالب مجلس فرع نقابة المحامين في الحسكة بحفظ الدعوى المقامة من رئيس فرع نقابة المحامين في الحسكة على المحامي الأستاذ مصطفى أوسو وإعلان عدم مسؤوليته من كل ما نسب إليه من مخالفات مسلكية.

25 / 9 / 2011 اللجنة السياسية

لحزب أزادي الكردي في سورية